مشاركة مميزة

حديث ثمانين غاية من صحيح البخاري

بَاب مَا يُحْذَرُ مِنْ الْغَدْرِ وَقَوْلِهِ تَعَالَى ( وَإِنْ يُرِيدُوا أَنْ يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللَّهُ هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِن...

الاثنين، 26 سبتمبر 2016

نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نبي الملاحم

22935 حَدَّثَنَا أَسْوَدُ بْنُ عَامِرٍ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ عَنْ عَاصِمٍ عَنْ أَبِي وَائِلٍ قَالَ قَالَ حُذَيْفَةُ بَيْنَمَا أَنَا أَمْشِي فِي طَرِيقِ الْمَدِينَةِ قَالَ إِذَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَمْشِي فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ أَنَا مُحَمَّدٌ وَأَنَا أَحْمَدُ وَنَبِيُّ الرَّحْمَةِ وَنَبِيُّ التَّوْبَةِ وَالْحَاشِرُ وَالْمُقَفَّى وَنَبِيُّ الْمَلَاحِمِ

رواه احمد

1 - ونبيُّ الملاحمِ .
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/471
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
          
2 - بيْنَا أنَا أمْشِي في طريقِ المدينَةِ إذا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فسمعْتُهُ يقولُ أنا محمدٌ وأحمدُ ونَبِيُّ الرحمةِ ونبيُّ التوبَةِ والحاشِرُ والمقَفِّي ونَبِيُّ الملاحِمِ
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/287
خلاصة حكم المحدث: رجال أحمد رجال الصحيح غير عاصم بن بهدلة وهو ثقة وفيه سوء حفظ‏
          
3 - بينا أنا أمشي في طريقِ المدينةِ إذا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يَمشي قال: سمِعتُه يقولُ: أنا محمدٌ وأحمدُ ونبيُّ التوبةِ والحاشرُ والمُقَفي ونبيُّ الملاحمِ
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 7/5
خلاصة حكم المحدث: له شاهد
          
4 - أنا محمدُ ، وأنا أحمدُ ، وأنا نبيُّ الرحمةِ ، ونبيُّ التوبةِ ، وأنا الْمُقَفَّى ، وأنا الحاشرُ ، ونبيُّ الملاحِمِ
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: الألباني - المصدر: مختصر الشمائل - الصفحة أو الرقم: 316
خلاصة حكم المحدث: حسن
         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق